نموذج عقد بيع قطعة أرضية صالحة للبناء | نمودج قابل للتعديل عليه لعقد بيع قطعة أرضية صالحة للبناء

 

عقد بيع قطعة أرض صالحة للبناء

نموذج عقد بيع قطعة أرضية صالحة للبناء | نمودج قابل للتعديل عليه لعقد بيع قطعة أرضية صالحة للبناء


بين الموقعين أسفله :

السيد:............................................................................................................

المزدادة في : ...............................بتاريخ:.....................................................................

الحامل للبطاقة  الوطنية عدد :..........................مهنته:.........................................................

الساكن ب: ...............................................................................................................

بائع من جهة

السيد :. ......................................................................................................

المزداد في :..................................بتاريخ : ..........................................

الحامل لبطاقة التعريق الوطنية عدد : .............................مهنته :.................................

الساكن ب: ........................................................................................................                                                                                                                            مشتر من جهة أخرى .

على ما يلي :

 

·        الفصل 1 : باع الطرف الأول للطرف الثاني تحت جميع الضمانات القانونية والفعلية قطعة أرض صالحة للبناء مساحتها ...................................م م، تحمل رقم ................من تجزئة ......................... الكائنة بحي .......................................مدينة .................ذات الرسم العقاري عدد "أو تستخرج من الرسم العقاري (1) عدد ".....................

 

·        الفصل 2: الثمن : حدد الثمن الفردي للمتر المربع الواحد في مبلغ..................................درهم، فيكون مجموع القطعة هو المبلغ .........................درهم ، يقر الطرف الأول بأنه سبق أن تسلم من الطرف الثاني مبلغ ..................، وأنه تسلم الآن وعند التوقيع على هذا العقد الباقي من الثمن وقدره ..................... وأنه أبرأ منه المشتري إبراء تاما.

 

·        الفصل 3 : يقر الطرف الأول بان القطعة المبيعة مجهزة بالماء والكهرباء وقنوات التطهير وأنها متوفرة على الترخيص القانوني ومسموح بناء فوقها سفلي ........................طوابق .

 

·        الفصل 4: أصل الملك ، يقر الطرف الاول بأنه يملك المبيع كما هو مسجل في رسمه العقاري لمذكور بمقتضى رسم عدلي ضمن تحت عدد............... ص.......... تاريخ............................... .

 

·        الفصل 5 : يصرف الطرف الثاني بأنه يعرف المبيع معرفة تامة وكافية مانعة الجهالة وأن زاره وطاف به وقبله على الحالة التي هو عليها.

 

·        الفصل 6 : يصرح الطرف الأول بأنه سلم المبيع للطرف الثاني وأنه حوزه إياه بما تحاز به الأملاك، وصرح الطرف الثاني بأنه تسلم المبيع المذكور وحازه وأبرأ البائع منه.

·         

·        الفصل 7: يقر الطرف الأول بأن المبيع خالي من جميع الحقوق العينية الأصلية والتبيعية، وأنه يضمن للمشتري جميع التعرضات القانونية التي تقع على المبيع لأسباب ترجع إلى ما قبل التوقيع على هذا العقد.

 

الفصل 8: يتحمل الطرف الثاني جميع مصاريف هذا العقد من تحرير وتسجيل وقيد في المحافظة العقارية.

 

·        الفصل 9: يصرح كل طرف أنه اتخذ عنوانه أعلاه محلا للمخابرة معه فيما يتعلق بتنفيذ هذا العقد.

 

·        الفصل 10 : يطل الطرفان من السيد المحافظ على الأملاك العقارية بمدينة .......................... تسجيل هذا العقد في الرسم العقاري عدد............ وإعطائه رسما خاصا به.

 

قرر وحرر في:.....................

الطرف الأول: البائع                                                     الطرف الثاني: المشتري


عقد البيع | عقد بيع عقار word | عقد بيع  pdf

عــقـد كـــراء مــحـــل | عقد الكراء محل تجاري

عقد كراء محل تجاري

عقد كراء منزل |عقد الكراء المحدد المدة | عقد كراء محل سكني



نموذج عقد بيع قطعة أرضية صالحة للبناء | نمودج قابل للتعديل عليه لعقد بيع قطعة أرضية صالحة للبناء نموذج عقد بيع قطعة أرضية صالحة للبناء | نمودج قابل للتعديل عليه لعقد بيع قطعة أرضية صالحة للبناء Reviewed by med bkn on ديسمبر 13, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.