عقد البيع | عقد بيع عقار word | عقد بيع pdf

 عقد البيع | عقد بيع عقار word | عقد بيع  pdf

عقد البيع | عقد بيع عقار word | عقد بيع  pdf


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الكثير من المشترين والبائعين يبحثون عن نموذج عقد بيع للاطلاع عليه وذلك لمعرفة حقوقهم وواجباتهم عند الشراء أوالبيع ، ولهذا ارتأينا أن نأتيكم بهذا النموذج من عقد بيع عقار للإستئناس والاعتماد عليه عند صياغة العقد بين البائع من جهة والمشتري من جهة أخرى .

هذا النموذج من عقد البيع يمكن تحميله بصيغة word و صيغة pdf أنظر الروابط أسفله.

 

**********************

عقد البيع

 

بين الموقعين أسفله:

السيد : ....... ....... ......... ........... مغربي الجنسية الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم ......... ........ الساكن  ب....... ........... ............ ........... .......

البائع من جهة أولى.

السيد : ...... ........ ............ .........، مغربي الجنسية الحامل للبطاقة الوطنية رقم ........ .............. الساكن ب ......... .......... ........ ......... ............ .........

المشتري من جهة ثانية.

 

وقع الاتفاق و التراضي على ما يلي:

 

بمقتضى هذا العقد و تحت جميع الضمانات القانونية و الفعلية و بقبول و برضى من الطرفين المتعاقدين المذكورين أعلاه و بأهليتهما للتصرف في إطار الأركان العمة لقانون الإلتزامات و العقود المغربي باع و سلم و تخلى الطرف الأول السيد ...... ...... ...... لفائدة الطرف الثاني السيد ........ .......... ........ :

الذي قبل بعد المشاهدة و المعاينة و التقليب و الرضى جميع القطعة المعدة للسكنى الكائنة بتجزئة ......... ......... ......... ........... مساحتها ......... متر مربعة موضوع الرسم العقاري عدد ......../.... بيعا جائزا منجزا لا شرط يفسده و لا خيار و لا إقالة و ما عدا منه و نسب إليه.

 

أصــل التملك:

 

صرح البائع أنه يملك المبيع بموجب رسم صدقة المسجل ب ....... ............. بتاريخ ../../.... قائمة رقم ... عدد .. سجل الإيداع ../... أمر بالاستخلاص ....  تصريح ....................

 

الثــمــن :

 

تم هذا البيع بالتراضي بين الطرفين المتعاقدين مقابل ثمن رئيسي إجمالي نهائي قــدره و نهايته ........... ....... درهم أده المشتري بأكمله و تمامه للبائع الذي يعترف بقبضه لكافة الثمن المذكور و بالتالي فإنه يبرئ المشتري من درك القبض في الثمن الإبراء التام و النهائي.

يصبح المشتري مالك للمبيع موضوع هذا العقد ابتداء من تاريخه بالحيازة الفعلية الحقيقة الخالية من أي تأخير أو احتلال كان.

 

إبــــراء:

 

يعترف الطرفان و يصرحان بالتضامن بينهما بأنهما قاما بأنفسهما بتحديد التزامـــات و شروط هذا العقد و بأنهما تبارءا من جميع الإجراءات و التابعات المادية و القانونيـة و كل منهما يلتزم بمقتضيات هذا العقد.

 

إقـــرار:

 

يقر الأطراف المتعاقدة أنهم اطلعوا على جميع البنود الواردة في هذا العقد ووافقوا على ما جاء فيه و يليهم توقيعاتهم طبقا لمقتضيات الفصل 426 من قانون الالتزامات و العقود المغربي.

طلب تقييد: يطلب الطرفين المتعاقدين من السيد المحافظ على الأملاك العقارية ب....... ......... ....... أن يقيد هذا  العقد بملف الرسم العقاري عدد ...../..

 

إمضاء البائع:                                                                   إمضاء المشتري:


***********************************

روابط التحميل: 

عقد بيع عقار word 

عقد بيع  pdf

أدعوكم إلى المشاركة في قناتنا على اليوتيوب عبر الرابط التالي : رابط القناة




عقد البيع | عقد بيع عقار word | عقد بيع pdf عقد البيع | عقد بيع عقار word | عقد بيع  pdf Reviewed by med bkn on يناير 06, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.